JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
اخر الاخبار
الصفحة الرئيسية

الاحتلال الإسرائيلي ينكل بأهالي بلدة "عقربا" ويفرض حصارًا عسكريًا لليوم 5 على التوالي





الصحفي انور سمير / فلسطين

أكد رئيس بلدية بلدة عقربا في مدينة نابلس، صلاح بني جابر، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يغلق جميع مداخل البلدة في شمال الضفة الغربية بالأراضي الفلسطينية المحتلة، قسرًا، لليوم الخامس على التوالي، مخلفًا تداعيات إنسانية صعبة على أهلها البالغ عددهم نحو 15 ألف نسمة.

وقال بني جابر، لـ"وكالة آهو للأنباء"، اليوم الخميس: إن "قوات الاحتلال ما زالت تحاصر بلدة عقربا من جميع الاتجاهات، حاصرًا عسكريًا، وتفرض حضرًا على سكانها، وتمنعهم من الخروج منها، وكذلك الدخول إليها".

وأضاف أن إغلاق البلدة وهي جزء من بلدات فلسطينية تشهد إجراءات احتلالية قمعية بوتير متصاعدة في مدينة نابلس، يعبر عن العقلية اليمينية "" التي يقودها ما يسمى بـوزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير ووزير المالية، سومترتش، وهما وزيران في الحكومة الإسرائيلية الحالية التي يرأسها بنيامين نتنياهو.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال تجري عمليات تفتيش لطلبة المدارس من عمر ستة إلى عشرة أعوام، بل وتمنعهم مع معلميهم من الوصول إلى مدارسهم في البلدة، كما وتجري عمليات تفتيش دقيقة وتنكيل للمواطنين على الحواجز العسكرية التابعة لها عند مداخل القرية.

وسببت هذه الإجراءات القمعية عند الحواجز، أزمة مرورية خانقة، وتعرض المئات من الطلبة للحرمان من حقهم في التعليم، وفقًا لرئيس بلدية عقربا.

وفجر اليوم، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدعومة بالآليات العسكرية المصفحة، ازقات بلدة عقربا، وشرعت في مداهمة العشرات من المنازل التي يقطنها مواطنين عُزل.

وكان من بين المنازل التي اقتحمها الجيش، بحسب رئيس البلدية، بني جابر، منزل المواطن عيسى بني فضل، وأفرغته من أهله عنوةً، وتركتهم بلا مأوى.

وقال بني جابر: إن "وحدة هندسة من جيش الاحتلال، قامت بأخذ مقاسات المنزل، تمهيدًا لتفجيره، وأبلغت المواطن عيسى بتسليم ابنه وائل، في أقصى سرعها، بعد أن هددته باغتياله".

وخصصت حكومة الاحتلال، ميزانية بخمسة مليار شيكل، لإنشاء طرق التفافية في البلدة التي تبلغ مساحتها 144 ألف دونم، على أراضي المواطنين، وذلك لصالح الاستيطان والبؤر الاستيطانية.

وتركز قوات الاحتلال في جهود عملياتها العسكرية بهذه الأيام على البلدات الواقعة في جنوب نابلس وبالتحديد في حوارة، في إطار البحث عن منفذ عملية حوارة التي اسفرت عن مقتل مستوطنين، السبت الماضي.

وتنفذ القوات، عمليات تفتيش في منازل ومحالات التجارية العامة، كما توقف المواطنين على الطرقات والمفترقات الرئيسية.

وتشهد مدن وقرى الضفة الغربية وسط فلسطين المحتلة، انتهاكات متصاعدة واقتحامات بوتيرة عالية من المستوطنين وجيش الاحتلال، وينفذون اعتداءات على المواطنين وممتلكاتهم ومنازلهم، فيما يحاول الأهالي التصدي لهم بكافة الوسائل والأدوات المتاحة لهم، وسط اندلاع مواجهات.

الاحتلال الإسرائيلي ينكل بأهالي بلدة "عقربا" ويفرض حصارًا عسكريًا لليوم 5 على التوالي

اهو نيوز

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة