JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
اخر الاخبار
الصفحة الرئيسية

شهيد برصاص الاحتلال الإسرائيلي وإصابة 5 مستوطنين بعملية إطلاق نار في القدس

 



الصحفي انور سمير / مكتب فلسطين

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، الرصاص الحي باتجاه شاب فلسطيني في مدينة القدس المحتلة، ما أسفر عن استشهاده على الفور.

هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية، أبلغت من جهتها، وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد الشاب مهند محمد سليمان المزارعة (20 عاماً) برصاص الاحتلال، بعد تنفيذه عملية إطلاق نار باتجاه مستوطنين إسرائيليين في مستوطنة "معاليه أدوميم" المقامة على أراضي المواطنين شرق القدس.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، بإصابة خمسة مستوطنين، بينهم وصفت جراحهم بالخطرة، في عملية إطلاق النار في المستوطنة التي تعد واحدة من كبرى المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية بالأراضي الفلسطينية.

وذكر الإعلام العبري، أن منفذ عملية إطلاق النار يحتمل أنه انتحل شخصية حارس أمن، واستخدم رشاشا من نوع "إم 16"، مشيرًا إلى أن المنفذ "عمال بالمركز التجاري في معاليه ادوميم، وتنكر في هيئة حارس أمن"، وفق زعمها.

وتلقى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير الحرب، يوآف غالانت، تقارير أمنية عن عملية "معاليه أدوميم"، وفقًا لوسائل إعلام عبرية.

وإثر ذلك، حظرت المنظومة الأمنية الإسرائيلية، دخول العمال الفلسطينيين إلى مستوطنات القدس، حتى إشعار أخر.

ونعت فصائل فلسطينية، الشهيد مهند المزارعة، وأكدت أن العملية جاءت ردًا طبيعيًا على جرائم العدو المتصاعدة بحق المواطنين الفلسطينيين.

وتعد مستوطنة "معاليه أدوميم"، من أكثر المستوطنات توسعا في الضفة الغربية، منذ تأسيسها عام 1975 شرقي مدينة القدس.

شهيد برصاص الاحتلال الإسرائيلي وإصابة 5 مستوطنين بعملية إطلاق نار في القدس

اهو نيوز

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة